Forum 4 TopGames Best Games Forum
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  مكتبة الألعاب  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 عادت حليمة لعادتها القديمة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امير بكلمتي
المدير العام
المدير العام
avatar

بيانات العضو
عدد المساهمات : 100

مُساهمةموضوع: عادت حليمة لعادتها القديمة   الخميس أبريل 07, 2011 6:07 am

قصة المثل المتاداول الذي يقول

عادت حليمة لعادتها القديمة

حليمة هي زوجة حاتم الطائي الذي اشتهر بالكرم كما اشتهرت هي بالبخل.

كانت اذا ارادت ان تضع سمناً في الطبخ واخذت الملعقة ترتجف في يدها . فاراد حاتم ان يعلمها الكرم فقال لها:

ان الاقدمين كانوا يقولون ان المراة كلما وضعت ملعقة من السمن في طنجرة الطبخ؛

زاد الله بعمرها يوماً.

فأخذت حليمة تزيد ملاعق السمن في الطبخ حتى صار طعامها طيباً وتعودت يدها على السخاء.

وشاء الله ان يفجعها بابنها الوحيد الذي كانت تحبه اكثر من نفسها. فجزعت حتى تمنت الموت.

واخذت لذلك تقلل من وضع السمن في الطبخ حتى ينقص عمرها وتموت.

فقال الناس:

عادت حليمة الى عادتها القديمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
GAME OVER
مشرف الموقع
مشرف الموقع
avatar

بيانات العضو
عدد المساهمات : 61

مُساهمةموضوع: رد: عادت حليمة لعادتها القديمة   الخميس أبريل 14, 2011 6:16 am

هههههه سلمت يداك على نقل القصة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عادت حليمة لعادتها القديمة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Forum 4 TopGames :: المنتديات الادبية :: ڪآن يآمآ ڪآن-
انتقل الى: